القبض على اثنيْن من الأسرى الهاربين من سجن الجلبوع بمنطقة الناصرة

علم موقع “يا هلا” نقلا عن بيان الشرطة أنّ قوات من الشرطة، اعتقلت، إثنين من الأسرى المتحررين من سجن الجلبوع في الناصرة.

أفادت مصادر أن المعتقليْن هما الاسيران الهاربان خلال اعتقالهما وإدخالهما لسيارة الشرطة في الناصرة الأسير محمود العارضة ( 46 عاما ) المحكوم عليه بالسجن المؤبد منذ عام 1996 ، والأسير يعقوب قادري ( 49 عاما ) المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2003 .

قال الناطق بلسان الشرطة ان ” شرطة الشمال تمكنت من اعتقال اثنين من الاسرى الهاربين في جبل القفزة في الناصرة . تم اعتقال الاثنين بعد أن قامت الشرطة بمتابعتهما وبدأت بتمشيط والبحث عنهما بمساعدة مروحية شرطية . الاثنان هما محمود العارضة ويعقوب قادري اعتقلا دون أية مقاومة قرب جبل القفزة جنوب الناصرة وحملة التفتيش مستمرة حول بقية الهاربين ” .

من هما الاسيران اللذان اعتقلا في الناصرة ؟

هذا وأفادت وسائل اعلام عبرية بان الاسير ، عارضة (46 عاما) هو من قرية عرابة بالقرب من جنين ، ” يعتبر من كبار أعضاء قيادة معتقلي حركة الجهاد الإسلامي. وكان قد اعتقل عام 1992 لتورطه في الانتفاضة الثانية وحكم عليه بالسجن قرابة ثلاث سنوات حتى أطلق سراحه بموجب اتفاقيات أوسلو. وبعد نحو أربع سنوات ، حكم عليه بالسجن المؤبد و 15 سنة أخرى بتهمة انشطة ارهابية أدت إلى مقتل جنود. في عام 2014 ، شارك مع الاسير قادري (الذي تم اعتقاله معه في الناصرة ) في محاولة للهروب من سجن جلبوع عبر نفق ، وهي محاولة تم إحباطها انذاك “.
وذكرت مصادر صحفية عبرية بان ” الاسير الفلسطيني يعقوب قادري ، يقضي عقوبة السجن المؤبد مرتين و 35 عامًا أخرى بتهمة قتل اسرائيلي بالقرب من بلدة يعبد عام 2004. وهو يبلغ من العمر 49 عامًا ، من قرية بير الباشا بالقرب من جنين ، وحوكم على انتمائه لتنظيم الجهاد الإسلامي “.

الأسير يعقوب قادري
الأسير محمود العارضة

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *