Home محلياتاخبار محلية دخول وزير الخارجية يائير لابيد الى الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته بفيروس كورونا

دخول وزير الخارجية يائير لابيد الى الحجر الصحي بعد إصابة مستشارته بفيروس كورونا

by admin
0 comment

خضع وزير الخارجية الإسرائيلي ورئيس الوزراء القادم يائير لابيد، الثلاثاء، للحجر الصحي بعد إصابة أحد مستشاريه بفيروس كورونا. وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “أدخل وزير الخارجية لابيد إلى الحجر الصحي بعد إصابة إحدى مستشاراته بكورونا”. ولم يتضح بعد كم سيقضى قيد الحجر الصحي أو متى سيخضع لفحص كورونا. وكانت إسرائيل احتفلت قبل 4 أسابيع بالعودة إلى ال حياة الطبيعية في إطار مكافحة مرض كوفيد-19.

وبعد حملة تطعيم سريعة أدت لتراجع الإصابات والوفيات بالمرض، كف الإسرائيليون عن وضع الكمامات وتجاهلوا جميع قواعد التباعد الاجتماعي.

وبعد ذلك ظهرت السلالة دلتا الأكثر نشرا للعدوى وارتفعت الإصابات، وهو ما اضطر رئيس الوزراء نفتالي بينيت لإعادة فرض بعض القيود لمكافحة الجائحة وإعادة النظر في استراتيجية التعامل معها.

وفي إطار ما يصفه بينيت بأنه سياسة “الكبح الناعم” تريد الحكومة أن يتعلم الإسرائيليون كيفية التعايش مع الفيروس وهو ما يشمل تطبيقا أقل قيود ممكنة، وتجنب إغلاق عام رابع قد يلحق مزيدا من الضرر بالاقتصاد.

والمؤشر الرئيسي الذي يوجه الاستراتيجية الجديدة هو عدد الإصابات الشديدة بكوفيد-19 في المستشفيات والذي يبلغ 45 في الوقت الراهن. ويستلزم التطبيق مراقبة الإصابات والحث على التطعيم والفحص السريع وحملات التوعية بأهمية الكمامات. وتشمل القيود التي أعيد تطبيقها وضع الكمامات إجباريا في الأماكن المغلقة وفرض الحجر الصحي على جميع الوافدين إلى إسرائيل.

ويبلغ متوسط الإصابات اليومية بكوفيد-19 حوالي 450 حالة، وتشكل السلالة دلتا الآن نحو 90% من الإصابات. وتدرس السلطات أيضا السماح بتطعيم الأطفال أقل من 12 عاما على أساس كل حالة على حدة إذا كانوا يعانون من أي متاعب صحية تزيد خطورة المضاعفات في حال إصابتهم بالفيروس.

You may also like

Leave a Comment