رياضة محلية

مشجعو البيتار يمزقون مصحفا وإلحاق أضرار بالحافلة

قام شبان عنصريون من مؤيدي بيتار القدس الليلة الماضية بتمزيق نسخة من القرآن الكريم اثناء تواجدهم في حافلة تقلهم الى خارج سخنين وتعود ملكيتها لمواطن من سخنين، الأمر الذي أثار غضب العديد من الشبان من مواطني سخنين الذين هرعوا الى مكان وقوف الحافلة في منطقة مسجاف.

20

فبعد انتهاء المباراة المهمة التي جرت على ارض استاد الدوحة في سخنين والتي جمعت بين فريق اتحاد ابناء سخنين وفريق بيتار القدس، قررت الشرطة نقل مؤيدي فريق بيتار القدس الى خارج مدينة سخنين بحافلة تعود ملكيتها لمواطن من سخنين وهو الشاب مجيب زبيدات والذي فعلا قام بنقلهم بحافلته من استاد الدوحة مستخدما شارع الهرب شمال المدينة لتجنب أي صدامات بين الجمهورين وخاصة بعد أن تفوه الجمهور العنصري بعبارات مسيئة للعرب خلال المباراة، وصولا حتى محطة شرطة مسجاف.

حرق المقاعد الخلفية
ويقول مجيب زبيدات : “عندما هم مؤيدو فريق بيتار القدس النزول من الحافلة قام عدد منهم بتنفيذ اعتداء جبان على الحافلة بحيث قام نفر منهم بإلقاء مادة حارقة على المقاعد الخلفية في الحافلة الامر الذي ادى الى احتراق عدد منها وقمت بشكل فوري بفتح اسطوانة الاطفائية وعملت على اخماد الحريق والاتصال بالشرطة التي كانت على مقربة من المكان، كما وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادثة واعتقلت ثلاثة شبان من مؤيدي بيتار القدس واقتادتهم الى محطة شرطة مسجاف لاستكمال التحقيق معهم، في حين قام نفر بسكب المشروبات على الكراسي وعلى زجاج الحافلة وتمزيق الكراسي واتلاف كل ما طالته ايديهم”.
وبعد أن تم اخماد الحريق تبين أن المؤيدين لبيتار القدس قد قاموا بتخريب ستائر الحافلة وتمزيق نسخة من “قرآن كريم” عثروا عليه داخل الحافلة والقوا بورقه أرضا.
بيان الشرطة
هذا ووصل صباح اليوم الأربعاء بيان من الناطق بلسان شرطة الشمال، جاء فيه أن “سائق حافة نقل قدم شكوى للشرطة مفادها أن المسافرين معه وهم من مشجعي فريق بيتار القدس ألحقوا أضرارا لستائر الحافلة وزجاجها بعد نقلهم من استاد الدوحة بعد المباراة التي جرت بالأمس بين بيتار القدس وأبناء سخنين”، كما جاء في البيان.
وأضاف بيان الشرطة أن “الشرطة تحقق الآن مع ثلاثة مشجعين من فريق بيتار القدس في العشرينات من أعمارهم في محطة مسجاف”، الى هنا بيان الشرطة.
اعتقالات من الطرفين
وقال الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان لاحق أن “شرطة “مسجاف” اعتقلت شابا (21 عاما) من مشجعي أبناء سخنين بشبهة إشعال ألعاب نارية مع بداية مباراة أمس بين بيتار القدس وأبناء سخنين، حيث يتم التحقيق معه الآن في محطة الشرطة”، كما جاء في البيان.
وأضاف البيان أنه “تم احراق مقعد في حافلة كانت تنقل مشجعي بيتار القدس وذلك عن طريق اشعال صحيفة من قبل أحد مشجعي فريق بيتار القدس حيث تم اعتقال ثلاثة من مشجعي بيتار القدس، اثنان منهم تم اطلاق سراحهما أمس بشروط مقيدة والثالث تم اطلاق سراحه في الصباح بشروط مقيدة ايضا”، الى هنا نص البيان.

بيان لوبا السمري
وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل اليوم أنه “في ساعات مساء يوم البارحة الثلاثاء المتأخرة، تم استلام شكوى في مركز شرطة “مسجاب” في الشمال من قبل سائق حافلة سفريات عربي من سكان سخنين، مفادها أن عددا من الشبان من مشجعي فريق بيتار القدس الذين كان قد أقلهم مع الانتهاء من المباراة بين فريقي ابناء سخنين وبيتار القدس على ارض استاد الدوحة في سخنين صوب موقف “استراليا” في المنطقة هناك، قاموا خلال ذلك بإلحاق أضرار مادية بستائر حافلته ونوافذها مع احراق احد مقاعدها عن طريق اشعال احد المشجعين لقصاصة صحيفة، والى ذلك تم الاعتقال للتحقيق ثلاثة مشتبهين يهود من مشجعي فريق بيتار القدس في حوالي سنوات العشرينات من أعمارهم، كما وتمت احالتهم للتحقيق في مركز الشرطة بحيث تم لاحقا اطلاق سراح اثنين منهم بكفالة وشروط مقيدة مناسبة بينما تم نهار اليوم الاربعاء اطلاق سراح المشتبه الثالث ايضا بكفالة مناسبة وشروط مقيدة”، كما جاء في البيان.
وأضاف البيان أنه “اضافة الى ذلك تم في ساعات صباح اليوم الاربعاء اعتقال شاب مشتبه من مشجعي فريق ابناء سخنين في حوالي سنوات العشرينات من عمره بشبهة اشعاله العاب نارية مع بداية المباراة مساء البارحة والتحقيقات بشأنه مازالت جارية في مركز شرطة “مسجاب”، الى هنا نص البيان.

21 22

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق