رياضة محلية

فراس مغربي لموقع بانيت : اتحاد ابناء سخنين يعتمد على الجميع

الخبر  بلطف من موقع بانيت 
اللاعب فراس موفق مغربي عمره 22 سنة، بدأ اللعب بجيل 7 سنوات في مدرسة تعليم كرة القدم في شفاعمرو واشترك مع فريق الاولاد في الدوري العام حتى جيل 15 سنة، تحت رعاية المدرب صبحي بشناق، وفي احدى مباريات كاس الدولة لفرق الاشبال بين الفريق الشفاعمري وفريق مكابي نتانيا تم اكتشافه والاهتمام بقدراته الرياضية الواعدة في لعبة كرة القدم من المدير المهني والفني لمكابي نتانيا بيني لام. وضمه لفريق الشبيبة في مكابي نتانيا وبعدها مع فريق الكباردرجة عليا . لعب في نتانيا 6 سنوات (ثلاث سنوات في الدرجة العليا وثلاث سنوات في الدرجة الممتازة) وسافر الى فرنسا ولعب مدة نصف سنة مع فريق “لانس” من الدرجة الثانية.

وبعدها عاد الى فريق مكابي نتانيا قبل ان ينتقل لللعب في فريق هبوعيل اتحاد ابناء سخنين من الدرجة العليا في الموسم الرياضي 13\14 . مراسلنا التقى اللاعب فراس موفق مغربي وعاد لنا بالحوار التالي :

sakhnin00016

كيف تجد نفسك في فريق سخنين؟
“متأقلم جدا وأنا اشارك حتى الآن في التركيب الاول والمدرب ماركو بلبول مدرب سخنين يشجعني ويدعمني الى جانب الادارة والجمهور”.

ما هي برأيك اسباب خسارتكم النقاط في المباريات الاخيرة؟
“اولا خسرنا مبارتين ضد بني يهودا تل ابيب بنتيجة 1-0 في البيت والتي كانت خسارة قاسية جدا علينا، وكنا يجب ان نفوز فيها. وخسرنا امام مكابي حيفا في حيفا بالنتيجة 2-1 وتعادلنا ضد كريات شمونة واشدود، اي اننا خسرنا 10 نقاط وكان بامكاننا لو فزنا ان نثبت اقدامنا في المكان الثاني وفي قمة لائحة الدوري. وقد اهدرنا العديد من الفرص في هذه المباريات لتسجيل الاهداف ولربما يضاف اليها قلة الحظ في تسجيل الاهداف”.

من السبب الدفاع ام الهجوم؟
“الفريق يعتمد على الجميع وليس على لاعب او لاعبين، لذلك الخسارة هي خسارة كل الفريق والربح ربح كل الفريق”.

رأيك في المباراة القادمة امام مكابي تل ابيب وعلى ملعب نتانيا؟
“الصراحة ان شعوري مركب لدي جمهور في نتانيا ومنطقتها سيحضر المباراة ويشجعني، وحنين الانسان يبقى دائما “لأول منزلي ” لان ساحتي الاحترافية بدأت في نتانيا . وشعور اخر ببذل كل الطاقات مع التشجيع المحلي كما ذكرت وتشجيع الجمهور السخنيني الكبير من كل الوسط العربي، علينا ان نفوز امام اقوى الفرق في الدوري مكابي تل ابيب والذي يحتل المكان الاول، ففوزنا قد يغير في موقع الفريق ويفتح الصراع على قمة اللائحة”.

مشاريعك الشخصية مستقبلا؟
“انا خاطب سماح بشناق من بلدي شفاعمرو وان شاء الله سأتزوج السنة القادمة”.

هل عندك طموحات ان تلعب مع فرق داخل وخارج البلاد؟
“طموحي ان العب بعد فريق سخنين، في الدوري الاوروبي وخاصة في دوري اسبانيا”.

مثالك ولاعبوك المفضلين في البلاد والعالم؟
“في البلاد الملك زاهي ارملي والعالم اللاعب “سواريز” من فريق ليفربول الانجليزي”.

كلمة اخيرة توجهها لجمهورك ومحبيك؟
“اتمنى ان ننهي الدوري في الدرجة العليا في “البلي اوف” العلوي، وأود ان يستمر الجمهور بدعم وتشجيع الفريق وحضور المباريات لان هذا التشجيع مهم جدا وحيوي لللاعبين، وأتوجه شخصيا بالشكر الكبير والتقدير للجمهور السخنيني الكبير وجمهور الوسط العربي الذي يشجع الفريق”.

sakhnin00032 sakhnin00002 sakhnin00007

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق