اخبار محليةسخنين والمنطقةمحليات

الفنان سعيد النهري يحول بناية بلدية سخنين الى متحف للحضارات

يؤكد الدكتور النهري ان محل الزخرفة والخط ليس فقط في المسجد. انما في البيوت ايضا. والمباني العامة والاسواق لانه يشكل رابطا لانتمائنا وهويتنا العربية في الداخل المحتل

يقوم الخطاط والمزخرف الدكتور سعيد النهري في هذه الايام بزخرفة القاعة الرئيسيه في بناية بلدية سخنين بزخارف عربية اصيلة من الفترة العثمانيه وهذه الزخارف تختصر مراحل تطور الزخرفة العربية بين الفترة الايوبية والفاطمية والعثمانيه. لتظهر. وجها جماليا للزخرفة العربيه التي اهتم الخطاط والمزخرف العربي في تطويرها وتطويعها .

الفنان الدكتور سعيد النهري

وسيقوم الفنان سعيد النهري. باكمال الطوابق الثلاث من بلدية سخنين بتوجيه من رئيس البلدية الدكتور صفوت ابو ريا. ومدير المركز الجماهيري السيد موفق خلايله حيث تقوم فكرة الفنان. على اظهار تاريخ العرب والمسلمين مختصرا في بناية البلديه تدريجيا ، الطابق الثاني ستكون زخاف وخطوط من الفترة الاندلسية .الثالث من العصر العباسي والاخير من الفترة الامويه لنرى حوارا فنيا راقيا ورائعا عن حضارة وثقافة وفنون العرب التي غيبت عن الاذهان ..لتاخذ دورها الجمالي من جديد في مبنى بلدية سخنين .
حيث انحصر مفهوم الزخرفة والخط في المساجد .
يؤكد الدكتور النهري ان محل الزخرفة والخط ليس فقط في المسجد. انما في البيوت ايضا. والمباني العامة والاسواق لانه يشكل رابطا لانتمائنا وهويتنا العربية في الداخل المحتل .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق