اخبار محليةمحليات

علي سلام يلتقي قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان

التقى علي سلام رئيس بلدية الناصرة قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان ظهر يوم أمس ملبياً الدعوة الرسمية لقداسته.
وكان علي سلام رئيس البلدية قد غادر البلاد صباح يوم الثلاثاء 2019/12/17 يرافقه مدير عام البلدية ومحاسبها.
رئيس بلدية الناصرة الذي اجتمع بقداسة البابا تحدث عن الناصرة وأهميتها والعيش المشترك الذي يسوده التسامح والمحبة بين أبنائها داعياً قداسته زيارة المدينة المقدسة الناصرة حيث سيتم اطلاق اسم القديس فرنسيس الاسيزي على احد شوارعها وطالباً من البابا دعم بناء الجامعة بعد أن حصلت بلدية الناصرة على ارضٍ لإقامة أول جامعة عربية في البلاد.

وكذلك التوجه الى مسيحيي العالم ودعوتهم لزيارة الناصرة مساهماً بذلك في تسويق المدينة وازدياد عدد الزائرين والحجاج اليها.
وكذلك اكمال المشروع المخطط اليه سابقاً “بيت العائلة” الذي توقف
واضافة مشاريع اخرى في الناصرة.
قداسة البابا وعد بزيارة الناصرة ملبياً دعوة رئيس البلدية علي سلام وباعثاً معايدة باسمه مهنئاً أهل الناصرة والمجتمع العربي في البلاد بأعياد الميلاد المجيد وراس السنة المباركة.
وابدى قداسة البابا عن استعداده لتلبية مطالب رئيس البلدية.وقام رئيس البلدية بتقديم مفتاح المدينة لقداسة البابا وشهادة مواطنة شرف للناصرة.

وكذلك الرداء الرسمي لفريق اخاء الناصرة مطبوع عليه اسم البلدية واسم البابا فرنسيس وعدد السنوات التي عاشها السيد المسيح وهو الرقم 33 ومن الخلف كتاب عن اخبار القديسين باللغة العربية بعنوان “الكنز الثمين في اخبار القديسين” لبطريرك طائفة الروم الملكيين الكاثوليك
مكسيموس مظلوم ولوحة من الكراميكا الارمنية مرسوم عليها كنيسة اللاتين القديمة من الداخل للفنان الانجليزي ديفيد روبرتس حيث قام برسمها عام 1831 .
وفي نهاية اللقاء قدم قداسة البابا ميدالية لرئيس البلدية واخرى لأعضاء الوفد وكتاب بعنوان “وثيقة الأخوة الانسانية” موقع عليها من البابا وشيخ الأزهر .
وعلى خلفية هذه الزيارة الهامة سيعقد رئيس البلدية مؤتمراً صحفياً ظهر يوم الأثنين الموافق 2019/12/23 بعد وصوله الى الناصرة بعون الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى