عربية وعالمية

إسماعيل قاآني “اصبروا لتشاهدوا جثث الأمريكيين”

عقب اغتيال سلفه الجنرال قاسم سليماني الليلة الماضية، توعّد القائد الجديد لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، الولايات المتحدة الأمريكية، وأكّد في أول تصريح له، مساء الجمعة:”نقول للجميع اصبروا قليلا لتشاهدوا جثث الأمريكيين بكل الشرق الأوسط”، حسبما أوردت وسائل إعلام إيرانية.

قائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قاآني

وكان المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي قد قام بتعيين قاآني، صباح الجمعة، خلفا لسليماني الذي اغتيل فور وصوله إلى العاصمة العراقية بغداد برفقة نائب قائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس ومجموعة من الضباط الإيرانيين والعراقيين.

وبدوره، توعّد المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران أيضًا في وقت سابق بأن يكون الرد على اغتيال سليماني ثقيلا ومؤلما بالمنطقة بأسرها. وأشار إلى أنّ “الولايات المتحدة ارتكبت باغتيال سليماني أكبر خطأ استراتيجي لها بالشرق الأوسط”، مشددا على أن الرد سيكون بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلن أنه اتخذ خلال هذا الاجتماعي الاضطراري القرارات اللازمة- دون أن يشير إليها- وذلك عبر دراسته لأبعاد حادثة الاغتيال. وأكد مجلس الأمن القومي الإيراني أن “الولايات المتحدة لن تنجو بسهولة من عواقب هذا الحساب الخاطئ”، على حدّ تعبيره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق