اتهام شاب من اللد بمحاولة عبور امتحان السياقة النظري بالاحتيال

في شهر مايو من العام الماضي، تم تقديم لائحة اتهام في محكمة الصلح في بيتاح تيكفا ضد شاب (24 عاما) من اللد، بادعاء أنه حاول اجتياز اختبار نظري في مكتب الترخيص عن طريق الاحتيال. ووفقًا للائحة الاتهام، توجه إلى رجل من المجتمع اليهودي لمساعدته على اجتياز الامتحان، وفي المقابل دفع له 4,500 شيكل.

في 31 آذار 2019 وصل الرجل إلى محطة الحافلات المركزية في اللد في الصباح لتنفيذ الصفقة. قام بتجهيز المدعى عليه بمعدات متطورة حتى يتمكن من التواصل معه أثناء الاختبار: داخل جورب المدعى عليه ، انزلق هاتف خلوي ، تم توصيله بسلك بكاميرا خفية على قميصه وسماعة أذن في أذنه. هذا حتى يتمكن من الحصول على الإجابات في الوقت الفعلي.

ومن ثم اتجه الاثنين بسيارة في منطقة جفعات شموئيل. قام ضابط شرطة ومتطوع برصد السيارة بفحص رقمها في المحطة واكتشفوا أن رخصة السيارة قد انتهت منذ عام 2018. وطلبوا من السيارة التوقف ، لكن الرجل لم يمتثل للأوامر وبدأ القيادة بعنف في محاولة للهروب، وقام الضباط بمطاردة السيارة حتى فقد الرجل السيطرة عليها. خرج الرجل من السيارة بحقيبة تحتوي على المعدات الإلكترونية وألقى بها بعيدا. وبعد اعتقال الرجلين ، تم الاستيلاء على الهاتف المخفي واكتشاف المؤامرة.

وتم تقديم لائحة اتهام ضد الشاب بمححاولة عبور امتحان السياقة النظري بالاحتيال، بينما اتهم الرجل الاخر بتهم مختلفة.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *